ألستوم تسلم أول قاطرة من فئة بريما (Prima II) للمكتب الوطني للسكك الحديدية بالمغرب

Contacts presse

Visitez la section media et suivez le lien "Contacts presse"

file_45707_73371.fr-FR.jpg

القاطرات التي صنعتها ألستوم، من التطورات التي أحرزت بفضل الفئات السابقة التي أثبتت كفاءتها على شبكات السكك الحديدية الفرنسية والدولية. وبطلب من المكتب الوطني للسكك الحديدية، كيفت هذه القاطرات، التي تستخدم أحدث التكنولوجيا، لملائمة ظروف استغلالها مستقبلا. وقد صممت لتوفير طراز متعدد الاستعمالات موجه لنقل المسافرين والشحن. وستستعمل على الشبكة 3kV على أنها كيفت كذلك لكي يتسنى استعمالها على شبكة 25kV AC متى توفرت هذه الشبكة في المغرب. وانطلاقا من 2010، ستستخدم القاطرات، وهي تتميز بقدرة جذب قوية للغاية (5,5 ميغاوات على شبكة 3kV)، على كافة شبكة السكك الحديدية المغربية لعمليات الشحن، بسرعة 120 كلم/ساعة، وسرعة 160 كلم/ساعة لنقل المسافرين.

وتساهم ألستوم، التي تتواجد في المغرب منذ أزيد من 40 سنة، في جعل السكك الحديدية وسيلة نقل المستقبل، سواء تعلق الأمر بتنقل الأشخاص أو البضائع، وأداة تطوير في يد البلد. وقد تسلم المكتب الوطني للسكك الحديدية 27 قاطرة كهربائية منذ 1992. كما ساهمت ألستوم في تحسين شبكة السكك الحديدية في المغرب عن طريق مضاعفة السكة الحديدية للخط فاس-مكناس، التي شرع في استغلالها منذ يونيو 2007، وتحديث الإشارات على طول 900 كلم من الخطوط وفي 60 محطة من بينها محطة الدار البيضاء. علاوة على ذلك، يعد صنع عربات ترومواي الرباط ومشروع الربط بين طنجة والقنيطرة بقطار فائق السرعة، دليلا على حضور ألستوم القوي لتزويد المغرب بحلول ابتكارية تحترم البيئة.

وتجدر الإشارة إلى أن ألستوم من بين أبرز موردي المكتب الوطني للكهرباء بالمغرب، فقد بنت الشركة، على سبيل الذكر، محطة الجرف الأصفر الحرارية لتوليد الكهرباء (4×330 ميغاوات) وقامت بإنشاء أحد أكثر المجمعات الهيدرولية تعقيدا في العالم في أفورار. وتوفر تجهيزات ألستوم أكثر من نصف الكهرباء المستهلكة في المغرب.

شركة ألستوم ترانسبور في بضعة سطور
في إطار تعزيز تنقل مستدام، تطور شركة ألستوم ترانسبور وتقترح مجموعة من الأنظمة والتجهيزات والخدمات تعد الأكثر شمولية على سوق السكك الحديدية. وتستطيع ألستوم ترانسبور تسيير نظام نقل برمته، بما في ذلك المعدات المتحركة والإشارات والبنيات التحتية، وتقديم حلول جاهزة للاستعمال. وخلال السنة المالية 2008-2009 حققت ألستوم ترانسبور رقم مبيعات بلغ 5,7 مليار يورو وارتفعت الطلبات التي تلقتها الشركة بنسبة 9 بالمائة مقارنة بالسنة المالية السابقة. كما أن الشركة حاضرة في أكثر من 60 بلدا وتوظف 000 27 ألف شخص.

للمزيد من المعلومات:
Eric Lenoir
eric.lenoir@transport.alstom.com
الهاتف: 33 (0) 1 57 06 85 3

Benjamin Wright
benjamin.wright@transport.alstom.com
الهاتف: 33 (0) 1 57 06 18 74 7 

www.transport.alstom.com الموقع على الأنترنت